الشرخ الشرجي


يصاب الكثير من الاشخاص بشرخ شرجي لا يلتئم مع العلاج المنزلي والكثير من العلاجات الطبية، قد يقترح الطبيب إجراءً جراحة أو عملية لعلاجه.
وهو عبارة عن جرح مفتوح أو قرحة في الجلد يوجد حول فتحة الشرج، يسبب الكثير من الالم
وهناك عدة أنواع مختلفة العلاجات، بما في ذلك حقن توكسين البوتولينوم ، وإزالة الشرخ أو استئصال الشريان، أو اجراء عملية الشرخ بالليزر.
غالباً ما تكون الشقوق والشروخ الشرجية مرتبطة بحركة الأمعاء الصلبة والمؤلمة، ويتسبب ذلك في قلة إمدادات الدم إلى المنطقة مما يسبب الاصابة بالإمساك الشديد والصعوبة في حركات الأمعاء .

طرق علاج الشرخ الشرجي

غالبًا ما يختفي الشرخ الشرجي مع بعض التغيرات في اسلوب الحياه وتناول الطعام مثل زيادة كمية الألياف وتناول كميات كبيرة من السوائل لتخفيف الإمساك، وأخذ الحمامات الدافئة، بجانب وصف الطبيب أحد المرهم أو الكريمات المعالجة، وإذا لم تساعد هذه التدابير في العلاج، وقد يقترح الطبيب طرق اخرى للعلاج منها العلاج بالليزر

عملية الشرخ بالليزر

قامت العديد من الدراسات بدراسة تأثير العلاج بالليزر على الشرخ والبواسير والنواسير الشرجية والأورام ، ولكن تم اكتشاف فاعليته في علاج الشرخ الشرجي المزمن، هدفت الدراسة الحالية إلى تقييم كفاءة العلاج بالليزر في علاج الشق الشرجي المزمن، وهي عملية جراحية بسيطة وغير مؤلمة مع وجود قليل من المضاعفات. يمكن اعتبارها علاج فعال للمرضى الذين يعانون من الشق والشرخ الشرجي.

مدة الشفاء بعد عملية الشرخ بالليزر

عادة ما تظهر نتيجة عملية الشرخ بالليزر سريعا خلال يوم إلى ثلاثة أيام، ويشعر المريض بالكثير من التحسن، ويشعر المريض بالتعافي قبل مرور اسبوع من اجراء الجراحة وممارسة نشاطاته اليومية بطريقة طبيعية

أحجز موعدك الأن

Success! Your message has been sent to us.
Error! There was an error sending your message.