من أصعب المشكلات الصحية التي قد تواجه الكثير من الأشخاص في حياتهم هي مشكلة البواسير، حيث أنها مشكلة مؤلمة ومحرجة في نفس الوقت، وقد تؤثر تلك المشكلة بشكل كبير على جودة حياة الفرد، ولكن ولحسن الحظ يوجد علاج فعال يمكن أن يعالج تلك المشكلة بسرعة وفاعلية وهو “علاج البواسير بالليزر”.

وفي هذا المقال، سوف نتحدث عن عملية البواسير بالليزر، وما هي آلية عملها، فإذا كنت تعاني من هذه المشكلة المزعجة، فأبق معنا لتتعرف على كل المعلومات حول هذا العلاج، وذلك مع الدكتور وائل متولي ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات أمراض الشرج والمستقيم بالليزر، فتابعوا معنا القراءة.

متى يلجأ الشخص إلى علاج البواسير بالليزر؟

يبحث العديد من الأشخاص عن علاج البواسير، وغالبًا ما يتمنون إيجاد طريقة غير جراحية تتماشى مع حياتهم اليومية، أما في حال كان المريض يعاني من بواسير متكررة وشديدة الألم، فإن البحث عن العلاج يصبح أمرًا ضروريًا، وهنا يأتي دور علاج البواسير بالليزر، حيث تعتبر العلاج الأفضل للمرضى الذين يعانون من مشاكل البواسير المزمنة.

خطوات اجراء عملية البواسير بالليزر

عملية علاج البواسير بالليزر هي عملية بسيطة وسهلة ولا تستغرق أكثر من 15 دقيقة على الأكثر، وتتم من خلال خطوات محددة تبدأ بتنظيف منطقة الشرج والمستقيم بشكل جيد، أما عن خطوات اجراء عملية البواسير بالليزر فهي تتم كالآتي:

  • في بداية خطوات عملية البواسير بالليزر يتم تخدير المريض غالبًا تخديرًا موضعيًا، وإن كانت بعض الحالات القليلة قد يرى الطبيب التخدير الكلي هو الأنسب لها.
  •  يعتمد الطبيب على منظار مخصص للبواسير ويتم ادخال هذا المسبار حتى يتأكد من وصوله إلى الوعاء الدموي المغذي للبواسير.
  • ثم يقوم الطبيب بتوجيه (قسطرة الليزر) داخل كتلة البواسير نفسها.
  • يتم توجيه أشعة الليزر على كتلة البواسير؛ مما يؤدي إلى تخثر الدم بداخلها، ويعمل ذلك الإجراء على وقف الإمداد الدموي للبواسير؛ مما يؤدي إلى انكماشها وانهيارها.
  • وتساعد عملية البواسير بالليزر في منع عودة البواسير مرة أخرى.

يمكنك التعرف أيضًا على: افضل علاج للبواسير الداخلية

عملية البواسير بالليزر فيديو

لا تستغرق عملية البواسير بالليزر الكثير من الوقت، حيث يتراوح وقت إجراء العملية من 10 إلى 20 دقيقة، ويوضح لنا الدكتور وائل متولي خطوات إجراء عملية البواسير بالليزر ـ أحدث علاج للبواسير ـ من خلال الفيديو التالي:

تعليمات ضرورية ما بعد عملية الليزر للبواسير

تعتبر النصائح اللازمة بعد علاج البواسير بالليزر بمثابة الخطوة الأخيرة للتأكد من التعافي التام ومنع تكرار المشكلة في المستقبل، ومن أهم هذه النصائح التي يجب الالتزام بها ما بعد عملية الليزر للبواسير ما يلي:

  • ينصح المريض بشرب الكثير من الماء وتناول أنواع الأطعمة اللينة فقط لبضعة أيام بعد العملية.
  • الاعتماد على الألياف الموجودة في الأغذية مثل الحبوب الكاملة والخضروات والفواكه لتحسين حركة الأمعاء.
  • الحفاظ على المنطقة الشرجية نظيفة وجافة.
  • الاستمرار في ممارسة الأنشطة اليومية بشكل تدريجي وعدم المبالغة في الحركة.
  • تجنب استخدام الأدوية والمراهم غير الموصوفة من قبل الطبيب.
  • تجنب الجلوس لفترة طويلة والبقاء في وضعية الجلوس لمدة تزيد عن ساعة واحدة.
  • تجنب حمل الأشياء الثقيلة وعدم القيام بمجهود شديد.
  • يجب على المريض الالتزام بتعليمات الطبيب بدقة لتحقيق أفضل نتائج بعد العلاج بالليزر للبواسير.

هل عملية البواسير بالليزر مؤلمة؟

يتميز علاج البواسير بالليزر بأنه أقل ألمًا مقارنة بالشقوق التي يتم إجراؤها باستخدام المشرط الجراحي، كما إن العملية تتم تحت تأثير التخدير الموضعي؛ وذلك لضمان عدم شعور المريض بأدنى درجات الألم، كما أن المريض يستطيع مغادرة المستشفى بمجرد زوال مفعول التخدير، ويستطيع ممارسة حياته الطبيعية في أسرع وقت ممكن. 

مضاعفات ما بعد عملية البواسير بالليزر

أي إجراء جراحي معرض لحدوث بعض الآثار الجانبية، وعلى الرغم من ذلك فإنه من النادر ما يصاحب علاج البواسير بالليزر أي مضاعفات خطيرة، ولكن أن في حالة عدم التزام المريض بتعليمات الطبيب بشكل دقيق فمن الممكن أن يلاحظ حدوث بعض النزيف في منطقة فتحة الشرج، أو ربما يشعر باحتباس البول لديه.

لذلك يُنصح المرضى بالانتباه بشكل كبير لأي تغيير في حالتهم بعد إجراء العملية، ومراجعة الطبيب في حالة ظهور أي من هذه المضاعفات.

تكلفة علاج البواسير بالليزر

يتراوح سعر عملية البواسير بالليزر في مصر 2024 من 13 إلى 20 ألف جنيه مصري، وقد يلاحظ وجود اختلاف في الأسعار بين المراكز الطبية المختلفة ويرجع ذلك الاختلاف للكثير من العوامل والتي من بينها ما يلي:

  • تكلفة الفحوصات الطبية المطلوب إجراؤها قبل البدء بعلاج البواسير بالليزر.
  • تكلفة التخدير والأدوات المستخدمة في إجراء عملية البواسير بالليزر، وتكلفة هذه الأدوات في تغير مستمر.
  • خبرة وكفاءة الطبيب المعالج والفريق الطبي المعاون له.
  • مستوى الرعاية الطبية التي يحصل عليها المريض.
  • مكان البواسير ودرجة صعوبة إجراء العملية.

إن كنت تبحث عن أفضل سعر لعملية البواسير بالليزر في مصر، مع تقديم أعلى جودة ورعاية صحية فنحن نرشح لك عيادات انو كلينك، خاصة مع تواجد الدكتور وائل متولى ـ أفضل دكتور لعلاج البواسير في القاهرة.

مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر

من المتوقع أن يشعر المريض بالتحسن التدريجي بعد إجراء عملية البواسير بالليزر، ولكن في الغالب يستطيع المريض أن يعاود ممارسة حياته الطبيعية بعد علاج البواسير بالليزر في مدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين، ولكن عليه تجنب الأعمال الشاقة أو التي تسبب إجهادًا لحركة الأمعاء.

تعرف المزيد عن: علاج البواسير المتدلية بدون جراحة

أفضل مركز لعلاج البواسير بالليزر

تعد عيادات أنو كلينك أحد أفضل مركز لعلاج البواسير بالليزر في مصر خاصةً مع تواجد الدكتور وائل متولي ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات أمراض الشرج والمستقيم بالليزر، والذي يتمتع بالخبرة العالية في ذلك المجال، ومن المميزات التي تتمتع بها عيادات أنو كلينك ما يلي:

  • تتميز عيادات انو كلينك بالتقنيات الحديثة والمتطورة في علاج البواسير وأمراض الشرج بشكل عام.
  • العمليات الجراحية تتم باستخدام التقنيات الحديثة مما يتيح الشفاء السريع والفعال.
  • يوفر المركز الاستشارات الطبية والتشخيص المبكر لمشاكل البواسير والشرخ الشرجي والناسور الشرجي والناسور العصعصي.
  • يتواجد داخل المركز فريق طبي معاون مدرب على استخدام أحدث التقنيات، ومهمته هو رعاية المرضى في جميع مراحل العلاج.
  • تكلفة علاج البواسير بالليزر داخل عيادات انو كلينك مناسبة لجميع الفئات.

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن أهم المعلومات المتعلقة بعلاج البواسير بالليزر وبينا الخطوات التي تتم أثناء إجراء تلك التقنية، وتعرفنا على تكلفة علاج البواسير بالليزر في مصر، وإذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات أو لحجز موعد فيمكنكم فعل ذلك بكل سهولة من خلال خدمات تواصل معنا المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني. 

يمكنك القراءة أيضًا عن:

افضل علاج للبواسير الداخلية

أفضل علاج يقضي على البواسير نهائيا

هل يمكن علاج البواسير الخارجية بدون جراحة؟

عملية البواسير بالليزر كم تكلف؟

تتراوح عملية البواسير بالليزر في مصر من 13 إلى 20 ألف جنيه مصري، ويشمل ذلك أجر الطبيب وتكلفة الأدوات المستخدمة في إجراء الجراحة.

هل علاج البواسير بالليزر فعال؟

يعد العلاج بالليزر من أفضل الطرق المتبعة في علاج البواسير حيث تتراوح نسب نجاحه ما بين 90 إلى 95 %، كما أن تلك التقنية لا تسبب الألم والنزيف الذي تسببه العمليات الجراحية التقليدية.