سعر عملية الشرخ بالليزر

الشرخ الشرجي هو أحد الأمراض التي تسبب العديد من الأعراض المؤلمة والمزعجة للمريض، وتتعدد الطرق المتبعة في العلاج، ومن بين تلك التقنيات الحديثة المتاحة يأتي علاج شرخ الشرج باستخدام الليزر.

ومن خلال تلك المقالة سنتعرف على كل ما يخص تلك التقنية، وخاصة سعر عملية الشرخ بالليزر، والتعرف كذلك على تجارب عملية الشرخ، ونجيب على سؤال يهم الكثير من المرضى، وهو كم تستغرق عملية الشرخ بالليزر، وذلك مع الدكتور وائل متولي ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات أمراض الشرج والمستقيم بالليزر، فتابعوا معنا القراءة.

تتراوح تكلفة عملية الشرخ بالليزر في مصر لعام 2024 ما بين 15,000 إلى 17,000 جنيه مصري، وتشمل هذه التكلفة أجر الطبيب والتحضيرات المسبقة للعملية وفترة الإقامة داخل المركز الطبي

ما هو الشرخ أو الشق الشرجي

قبل الحديث عن سعر عملية الشرخ بالليزر، وسرد تجارب عملية الشرخ دعونا في البداية نتعرف على الشرخ الشرجي والذي يعد حالة مرضية تتمثل في وجود تمزق (جرح) في البطانة الداخلية للشرج أو القناة الشرجية وبالتحديد بالقرب من فتحة الشرج، وقد يؤدي إهمال علاج تلك المشكلة إلى تفاقم الحالة وتشكيل ندبات وآفات جلدية أخرى.

أسباب الشرخ الشرجي

القناة الشرجية يبطنها غشاء رقيق يعمل على سهولة مرور البراز، ولكن قد يتعرض ذلك الغشاء للضرر والتمزق وهو ما يعرف بالشرخ الشرجي، ومن أشهر العوامل التي تزيد من مخاطر الإصابة بالشرخ الشرجي هو ما يلي:

• الإصابة بالإمساك المزمن.
  • الإصابة بالإسهال المستمر.
  • خروج براز كبير الحجم أو صلب عبر القناة الشرجية.
  • ممارسة الجنس الشرجي.
  • الولادة.
  • الإصابة بداء كرون (نوع من أمراض الأمعاء الالتهابية).
  • الإصابة بفيروس نقص المناعة البشري.
  • الإصابة بسرطان الشرج.

تتعدد الأسباب التي تؤدي إلى الإصابة بالشق الشرجي ولكن جميعها يسبب ألم شديد يجعل المريض يبحث عن علاج سريع وفعال، ومن خلال رحلة البحث هناك من يتساءل عن سعر عملية الشرخ بالليزر وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في فقرة قادمة.

أعراض الشرخ الشرجي

أمراض الشرج بشكل عام تسبب آلام مزعجة ومحرجة للكثير من المرضى، ومن أكثر الأعراض المصاحبة للشرخ الشرجي ما يلي:

• ألم شديد أثناء التبرز وقد يمتد ذلك الألم لساعات.
  • دم يكون مصاحبًا لخروج البراز.
  • يمكن ملاحظة آثار الدم بوضوح على ورق التواليت وذلك بعد استخدامها.
  • حكة وحرقان وقد يكون ذلك مؤلمًا.
  • ظهور شق أو تمزق بوضوح في الجلد المحيط بفتحة الشرج.
  • انبعاث إفرازات كريهة الرائحة من مكان الشرخ.
  • ظهور إفرازات من فتحة الشرح وقد تبدو باللون الأصفر.

استشارة الطبيب المختص وإجراء الفحوصات اللازمة هو أمرٌ ضروري للحصول على تشخيص دقيق وعلاج فعال لعدم تفاقم الحالة ونحن في مركز انو كلينيك نمتلك أحدث الأجهزة التشخيصية والعلاجية للشرخ الشرجي، كما نقدم أفضل سعر عملية الشرخ بالليزر في مصر والوطن العربي.

اعرف المزيد حول: علاج التهابات حول فتحة الشرج

عملية الشرخ بالليزر فيديو

من خلال الاطلاع على تجارب عملية الشرخ نجد أن عملية الشرخ بالليزر لا تستغرق الكثير من الوقت حيث يتراوح وقت إجراء العملية من 15 إلى 30 دقيقة، ويوضح لنا الدكتور وائل متولي خطوات إجراء عملية الشرخ بالليزر من خلال الفيديو التالي:

لمعرفة ماهي مميزات وعيوب علاج الشرج بالليزر، وكم تستغرق عملية الشرخ بالليزر يمكنك قراءة الفقرات التالية

مميزات علاج الشرخ بالليزر

سعر عملية الشرخ بالليزر المتميز داخل عيادات انو كلينك يعد أحد أهم مميزات علاج الشرخ المزمن، ولكنه في نفس الوقت لا يعد الميزة الوحيدة بل تتعدد مميزات عملية الشرخ بالليزر عن إجراء تلك العملية بالجراحة التقليدية، ومن مميزات عملية الشرخ المزمن بالليزر ما يلي:

• عملية الشرخ الشرجي بالليزر سهلة وآمنة ولا تستغرق الكثير من الوقت.
  • الليزر يعالج الشرخ الشرجي المزمن بأقل درجات الألم.
  • لا يترك العلاج بالليزر آثر ندبات كبيرة مثلما تخلفها العمليات التقليدية.
  • كمية الدم المفقودة أثناء إجراء الجراحة بالليزر أقل بكثير من العمليات المفتوحة.
  • يستطيع المريض مغادرة المستشفى في نفس يوم إجراء عملية الشرخ بالليزر، وهذا الأمر لا يتحقق مع التقنيات الأخرى.
  • فترة النقاهة أقل ومدة الشفاء أسرع، وعودة المريض لممارسة حياته الطبيعية تتم بشكل ميسر.
  • سعر عملية الشرخ بالليزر في مصر خاصة في عيادات انو كلينك أرخص بكثير من البلدان المحيطة بنا.
  • أغلب تجارب عملية الشرخ قد صرحوا أن إجراء العملية بتقنية الليزر قد خففت عليهم الأعراض التي طالما عانوا منها من قبل.

اعرف المزيد حول: علاج انتفاخ في فتحة الشرج

عيوب عملية الشرخ بالليزر

تكاد تخلو عملية الشرخ بالليزر من أي عيوب ـ وهذا ما أكدت عليه تجارب عملية الشرخ ـ سوى ما يتعلق الأمر بالمضاعفات التي قد تحدث مع أي إجراء جراحي أخر مثل المضاعفات المتعلقة بالتخدير أو مخاطر الإصابة بالعدوى، ولكن يمكن التغلب على تلك المضاعفات من البداية عندما يقع اختيارك على طبيب يتمتع بالخبرة والكفاءة العالية في إجراء مثل هذه العمليات مثل الدكتور وائل متولي.

كم تستغرق عملية الشرخ بالليزر؟

من خلال تجارب عملية الشرخ نجد أن الوقت المستغرق في إجراء عملية الشرخ بالليزر يتوقف على عدة عوامل، ومنها حجم وعمق الشرخ، والحالة الصحية العامة للمريض، وغيرها من العوامل الأخرى، ولكن عادةً ما تستغرق عملية الشرخ بالليزر مدة تتراوح ما بين 15 إلى 30 دقيقة.

سعر عملية الشرخ بالليزر 2024

تتراوح تكلفة عملية الشرخ بالليزر في مصر 2024من 15000 إلى 17000 جنيه مصري، ويشمل ذلك أجر الطبيب والتحضيرات المسبقة لإجراء العملية وفترة الإقامة داخل المركز الطبي، كما أن الأسعار تختلف من مركز طبي لأخر وهذا ما سنتعرف عليه بالتفصيل في الفقرة القادمة.

تعرف أيضا على: علاج الشرخ الشرجي

اعراض فشل عملية الشرخ

العوامل المؤثرة في تحديد سعر عملية الشرخ بالليزر

من الواضح أن هناك اختلاف في سعر عملية الشرخ بالليزر بين المراكز الطبية المختلفة في مصر، ويرجع ذلك الاختلاف طبقًا لمستوى الخدمة التي يقدمها المركز الطبي لمرضاه، والعديد من العوامل الأخرى والتي من بينها ما يلي:

• تكلفة الفحوصات الطبية التي تسبق إجراء عملية الشرخ.
  • حالة المريض الصحية ومدى صعوبة إجراء العملية.
  • تكلفة التخدير والأدوات التي يتم استخدامها أثناء إجراء العملية.
  • خبرة وكفاءة الطبيب والفريق الطبي المعاون له.
  • فترة بقاء المريض في المستشفى أو المركز الطيبي.

إذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات حول سعر عملية الشرخ بالليزر داخل عيادات انو كلينك فيمكنكم التواصل معنا، وسوف يتم إمدادكم بالمعلومات الكاملة من قبل الفريق المختص لدينا على الفور.

تجربتي مع عملية الشرخ بالليزر

خلال عرض تجارب عملية الشرخ جد معظم الآراء تكاد تتفق على أن “تجربتي مع عملية الشرخ بالليزر كانت ناجحة”؛ ويرجع الفضل في ذلك الأمر للنتائج المتميزة التي يحصل عليها المرضى من خلال الاعتماد على التقنيات الحديثة في العلاج مثل تقنية الليزر، والتي تجعل التعافي من العملية يحدث في مدة وجيزة وبأقل درجات الألم الممكنة، ولكن ذلك كله يتوقف على خبرة وكفاءة الطبيب المعالج.

ويأتي الدكتور وائل متولي ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات أمراض الشرج والمستقيم بالليزر على رأس قائمة أفضل الأطباء في علاج حالات الشرخ بالليزر في مصر؛ وذلك بفضل خبرته الكبيرة في هذا المجال واعتماده على التقنيات الحديثة في العلاج والتي تحقق نسب نجاح عالية.

وفي الختام نكون قد تعرفنا على أسباب وأعراض الشرخ الشرجي وبيّنا أفضل الطرق المتبعة في العلاج، وتعرفنا كذلك على سعر عملية الشرخ بالليزر، وأجبنا على سؤال كم تستغرق عملية الشرخ بالليزر، وعرضنا تجارب عملية الشرخ، وإذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات فكل ما عليكم فعله هو الضغط على خدمات تواصل معنا وستجد فريق طبي مهمته الرد على كافة استفساراتكم.

إقرأ أيضُا عن:

علاج الشرخ المزمن بالليزر

عملية الشرخ المزمن بالليزر في 6 خطوات

علاج حرقان الشرخ

هل الشرخ يعالج بالليزر؟

نعم يعالج الشرخ الشرجي بالليزر بل ويعد من أفضل التقنيات المستخدمة في العلاج؛ حيث أن عملية الشرخ بالليزر غير مؤلمة على الإطلاق، كما أنها لا تخلف أي شقوق أو غرز جراحية.

كم تستغرق عمليه الشرخ بالليزر؟

وقت إجراء عملية الشرخ بالليزر يتراوح من 15 إلى 30 دقيقة، ويستطيع المريض بعدها العودة للمنزل في نفس يوم إجراء العملية.