تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية

تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية ـ علاج البواسير في 15 دقيقة.

إذا كنت من سكان المملكة العربية السعودية وتعاني من مشاكل البواسير ولا تريد الخضوع لأي عملية جراحية، في هذه المقالة سنقدم لك علاج البواسير بأحدث الطرق، وهي تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية، ومن خلال تكملتك للقراءة ستتعرف على أهم مميزات هذه التقنية، وكيف تتم – تابع القراءة.

تقنية thd لعلاج البواسير

تقنية thd لعلاج البواسير هي واحدة من أحدث التقنيات التي أثبتت قدرتها في علاج مرضى البواسير بكفاءة عالية في وقت قصير وبأقل مضاعفات ممكنة، وهي بذلك حققت كل متطلبات المريض.

تقنية  (Transanal hemorrhoidal dearterilization) هي تقنية يتم فيها استخدام المنظار للوصول للأوردة المتضررة وعلاجها بأقل تدخل جراحي ممكن ودون الحاجة للتأثير على عضلة الشرج أو التأثير على كفاءتها.

البواسير

في البداية وقبل الحديث عن تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية دعونا نتعرف على البواسير ودرجاتها، والبواسير هي عبارة عن تمدد دموي يؤدي إلى حدوث انتفاخ وتورم في الأوعية الدموية والأوردة المتواجدة في أسفل المستقيم أو منطقة فتحة الشرج، ويوجد للبواسير أربعة درجات وهم:

الدرجة الأولى

تكون عبارة عن تورم وانتفاخ داخل القناة الشرجية ولكن من الملاحظ أن تلك البواسير لا تتدلى إلى الخارج، وهنا لابد أن يبحث المريض عن أفضل علاج للبواسير الداخلية بدلًا من تطور الحالة.

الدرجة الثانية

تشبه إلى حد كبير الدرجة الأولى ولكن في هذه الدرجة من البواسير تبرز إلى خارج فتحة الشرج، ولكن ترجع مرة أخرى من تلقاء نفسها.

الدرجة الثالثة

تبرز البواسير خارج فتحة الشرج ولكن لا يمكن أن ترجع من تلقاء نفسها، ولكن بإمكان الشخص إدخالها بأحد أصابعه.

الدرجة الرابعة

تعتبر هذه الدرجة من أكثر درجات البواسير خطورة؛ حيث أن في هذه الدرجة تبرز البواسير خارج فتحة الشرج ولا يمكن أن تعود من تلقاء نفسها أو من خلال إدخالها بالإصبع، وهنا يبحث المريض عن علاج البواسير المتدلية بدون جراحة يفضل في هذه الدرجة اللجوء إلى تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية، والتي سنتعرف على أهم مميزاتها من خلال السطور التالية.

أسباب الإصابة بالبواسير

من أشهر أسباب الإصابة التي تزيد من مخاطر الإصابة بالبواسير والتي تجعلنا نبحث عن علاج لها سواء بتقنية thd لعلاج البواسير في السعودية أو غيرها من التقنيات الأخرى هو ما يلي :

• الحمل والولادة.
  • عوامل وراثية.
  • زيادة الوزن.
  • الإمساك الحاد.
  • الإسهال المزمن.
  • الجنس الشرجي.
  • رفع الأوزان الثقيلة.
  • التقدم بالعمر.
  • الإكثار من استخدام الملينات والحقن الشرجية.

كل هذه الأسباب تؤدي إلى الإصابة بالبواسير بمختلف درجاتها.

أعراض البواسير

هناك بعض الأعراض التي إذا كنت تعاني منها أو تظهر عليك معظمها، فأنت مصاب بالبواسير؛ وتتمثل هذه الأعراض في:

•  الشعور بألم في منطقة فتحة الشرج.
  • ظهور نزيف من الدم أثناء التبرز.
  • حكة وتهيج في فتحة الشرج.
  • تورم وانتفاخ في المنطقة المحيطة بفتحة الشرج.

وفي حال ظهور تلك الأعراض عليك، يجب عليك التوجه للطبيب، وذلك لتحديد درجة البواسير واختيار العلاج المناسب لك خاصة علاج البواسير بالطرق الحديثة مثل تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية.

تشخيص البواسير

يتبع الطبيب طريقة الفحص البدني للمريض، وذلك عن طريق فحص القناة الشرجية للمريض ومنطقة المستقيم، ولكن في بعض الحالات قد يحتاج الطبيب لبعض الفحوصات الأخرى للتأكد من درجة البواسير واستبعاد إصابة المريض بأمراض أخرى، لذلك قد يقوم الطبيب بالفحص من خلال:

• التنظير السيني.
  • تنظير المستقيم.

ويتم استخدام هذه الطرق لتحديد درجة البواسير، ويتم اختيار تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية إذا كان المريض يعاني من الدرجة الرابعة من البواسير.

طرق علاج البواسير

تختلف طرق علاج البواسير باختلاف درجاتها، ومن أهم طرق علاج البواسير هي:

• العلاج عن طريق الأدوية

يؤكد الدكتور “وائل متولي” على أنه يمكن علاج البواسير من الدرجة الأولى والثانية من خلال العلاج الدوائي، وقد يصف الطبيب المختص بعض الكريمات والمراهم المتخصصة والتي على مادة الهيدروكورتيزون الذي يعمل على على تقليل الحكة وتهيج منطقة فتحة الشرج.

• العلاج عن طريق الجراحة

وتعتبر هذه الطريقة التقليدية في علاج البواسير، وتستخدم الطرق التي سيتم ذكرها في علاج البواسير من الدرجة الثالثة، ومن أكثر طرق العلاج بالجراحة شيوعًا هي:

• استئصال البواسير بالمشرط.
  • تدبيس البواسير.

وفي هذه الطرق لا يتم استخدام تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية، ولكن من خلال تكملتك للسطور التالية ستعرف فيما يتم استخدام تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية.

• العلاج بدون جراحة

يتم في هذه الطريقة استخدام إحدى التقنيتين التي سيتم عرضها من خلال المقارنة التالية:

وجه المقارنة

تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية

تقنية الليزر لعلاج البواسير في السعودية

التعريفتعتبر تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية من أحدث التقنيات المستخدمة في علاج البواسير؛ حيث تعمل على تحديد المنطقة المصابة بالبواسير وذلك باستخدام منظار المستقيم؛ ثم نقوم بربط الشريان المغذي للبواسير دون الحاجة إلى استئصالها ومن خلال استخدام نوع من الخيوط مخصص لذلك يتم رفع البواسير المتدلية.

ويطلق على تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية اسم (الدوبلر).

تعتبر تقنية علاج البواسير بالليزر من الطرق الحديثة، حيث تعمل على تسليط أشعة الليزر على البواسير وكيها، مما يؤدي إلى انكماشها، وتعد علاج البواسير بالليزر الطريقة المثلى لعلاج البواسير من الدرجة الثالثة.

المميزاتمن أهم مميزات تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية:

• موفرة للوقت.
  • لا تسبب أي ألم.
  • لا تحتاج إلى أي تدخل جراحي.
  • يستطيع المريض الخروج من المستشفي بعد إجراء العملية مباشرة.
  • يعمل على تقليل نسبة عودة البواسير مرة أخرى.
  • تتميز بسرعة التئام الجرح.
  • لا يجعل المريض بحاجة إلى تناول المضادات الحيوية بعد العملية.
  • يمنع حدوث أي تلوث أو الإصابة بأي نوع من أنواع العدوى.
من أهم مميزات تقنية الليزر في علاج البواسير:

• أنه يتيح للمريض العودة لممارسة الأنشطة اليومية بشكل طبيعي بعد يوم من إجراء العملية.
  • لا يشعر المريض بأي ألم أثناء إجراء العملية.
  • لا يترك أي ندوب أو آثار جراحية.
  • مدة إجراء عملية البواسير بالليزر قصيرة.
  • إمكانية حدوث مضاعفات أقل بكثير من الجراحات التقليدية

أيهما أفضل تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية أم الليزر

يظل السؤال الأكثر تداولًا بين مصابي البواسير هو “أيهما أفضل الدوبلر أم الليزر” لرغبتهم في تلقي علاج يقضي على البواسير نهائيًا ولكي تلقي إجابة قاطعة لهذه المقارنة عليك تكملة الفرق لمعرفة الفرق بينهما وأيهما الأفضل:

وجه المقارنةتقنية thd لعلاج البواسير في السعوديةتقنية الليزر لعلاج البواسير في السعودية
من حيث درجات البواسير التي يتم علاجهايتم استخدام “الدوبلر” في علاج البواسير من الدرجة الرابعةيتم استخدام الليزر في علاج البواسير من الدرجة الثالثة.
من حيث الحرق أو القطع“الدوبلر” لا يقوم بقطع الأوردة أو حرقها.يستخدم الليزر بعملية بكي الأوردة الشرجية.
من حيث الجروحلا تسبب تقنية thd لعلاج البواسير أي جرح للمريض.الليزر كذلك لا يترك أي ندوب أو آثار جراحية.
من حيث حدوث الالتهاباتلا يسبب “الدوبلر” الإصابة بأي التهابات.نسبة الإصابة بالالتهابات بعد عملية البواسير بالليزر قليلة جدًا.
من حيث وجود نزيف دملا يوجد ظهور دم بعد إجراء العملية أو بعد مرور الوقت.فرص حدوث نزيف دم ضعيفة جدًا
من حيث التكلفةتكلفة تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية أعلى، ويرجع ذلك لإمكانيات هذه التقنية المتعددة.تكلفته أقل من تقنية “الدوبلر”.

وبعد عرض هذه المقارنة تعتبر الإجابة، أن تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية أفضل من تقنية الليزر؛ لذا إذا كنت تعاني من أي درجة من درجات البواسير وتشعر بالخوف من الخضوع لأي عملية جراحية، الدكتور “وائل متولي” يقدم لك الحل وهو تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية وفي مصر أيضًا.

للمزيد من المعلومات يمكنك زيارة موقعنا والتواصل معنا من خلال خدمة أرقام التليفون المتواجدة داخل الموقع.

أقرأ أيضًا

تكلفة عملية البواسير في السعودية

علاج نهائي للبواسير مجرب

أفضل دكتور لعلاج البواسير في القاهرة

هل من الممكن أن تعود البواسير بعد العملية؟

من النادر أن تعود البواسير في نفس المكان بعد إجراء العملية بالليزر، ولكن احتمالية الإصابة بالبواسير في مكان آخر مازالت واردة.

كيف أحمي نفسي من الإصابة بالبواسير؟

يمكنك الوقاية من الإصابة بالبواسير من خلال الإكثار من شرب المياه والسوائل، والبعد عن تناول الأطعمة الجافة، وعدم الجلوس لفترات طويلة، وممارسة بعض التمارين الرياضية البسيطة