سعر عملية البواسير بالليزر

سعر عملية البواسير بالليزر ـ أهم المعلومات وأحدث الأسعار

البواسير هي إحدى الأمراض الشائعة والتي تسبب الكثير من الآلام والانزعاج للعديد من المرضى، وتتعدد الطرق الجراحية المستخدمة في علاج البواسير، ولكن تظل عملية البواسير بالليزر هى إحدى أفضل الطرق المستخدمة في العلاج؛ وهذا ما يفسر لماذا كثر البحث عن سعر عملية البواسير بالليزر في الفترة الأخيرة.

دعونا نتعرف على أهم المعلومات المتعلقة بعملية البواسير بالليزر، وخاصة سعر عملية البواسير بالليزر في مصر، وذلك مع الدكتور وائل متولي ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات أمراض الشرج والمستقيم بالليزر، فتابعوا معنا القراءة.

سعر عملية البواسير بالليزر في مصر يتراوح بين 13000 إلى 20000 جنيه مصري، مع احتمالية تغير السعر بناءً على حالة المريض والإجراءات الطبية المتبعة. عملية البواسير بالليزر تتميز بدقة عالية، ألم أقل، وفترة نقاهة سريعة، ما يجعلها خيارًا مفضلاً للعديد من المرضى​​.

ما هي البواسير؟

قبل التطرق للحديث عن سعر عملية البواسير بالليزر والعوامل المؤثرة فيها دعونا نتعرف في البداية على البواسير (Hemorrhoids) وهي عبارة عن أوردة متضخمة تتواجد في منطقة فتحة الشرج أو في الجزء السفلي من المستقيم، وتلك الأوردة المنتفخة تسبب أعراضًا مؤلمة للمريض خاصة عند التبرز أو الجلوس، وفي بعض الأحيان قد تسبب نزيفًا شرجيًا.

ما هي أنواع البواسير؟

هناك أنواع متعددة من البواسير وعلى حسب نوع البواسير يتم تحديد الإجراء المتبع في العلاج والذي من خلاله يتم تحديد سعر عملية البواسير بالليزر في مصر، ومن أهم أنواع البواسير الآتي:

• البواسير الداخلية: تتواجد داخل المستقيم، ولا يمكن رؤيتها عبر فتحة الشرج، وفي العادة تكون البواسير الداخلية غير مؤلمة، ولكن قد تسبب النزيف الذي يدفع المريض للبحث بسرعة عن طرق علاج البواسير الداخلية في أسرع وقت.
  • البواسير الخارجية: تتواجد البواسير الخارجية تحت الجلد حول فتحة الشرج، ويمكن رؤيتها بوضوح، وقد تظهر البواسير الخارجية على شكل كتل صلبة على سطح الشرج وتسبب الم وانزعاج للمريض عند التبرز والجلوس.

وفي بعض الأحيان قد تنتفخ البواسير الداخلية أكثر وتتدلى من فتحة الشرج، وهي ما تسمى بالبواسير المتدلية (الهابطة)، وهي شكل من أشكال البواسير الداخلية ولكنها أكثر شدة وحدة وخاصة عندما تقوم العضلة العاصرة بخنق هذه الأوردة المتدلية.

أسباب الإصابة بالبواسير

قد تحدث الإصابة بالبواسير لعدة عوامل، منها يرجع لأسباب وراثية، وأحيانًا قد تحدث الإصابة بالبواسير بسبب التقدم في العمر وعندما تضعف الأوردة في منطقة الشرج، ولكن من العوامل التي تزيد من خطر الإصابة بالبواسير هو ما يلي:

• الإصابة بالإمساك أو الإسهال المزمن ولفترات طويلة.
  • الإجهاد الشديد أثناء عملية التبرز.
  • الجلوس لفترات طويلة على المرحاض.
  • ممارسة الجنس الشرجي.
  • رفع الأحمال والأوزان الثقيلة.
  • اتباع نظام غذائي خاطئ ومنخفض الألياف.
  • البدانة والوزن الزائد.
  • قد تحدث الإصابة كذلك أثناء فترة الحمل.

اعرف المزيد عن:

احدث علاج للبواسير

أعراض الإصابة بالبواسير

تختلف أعراض الإصابة بالبواسير من مريض لآخر، كما أن الأعراض تختلف كذلك باختلاف نوع البواسير إذا كانت داخلية أو خارجية، ولكن بشكل عام من أشهر أعراض الإصابة بالبواسير الآتي:

• الشعور بالألم وعدم الراحة حول منطقة فتحة الشرج خاصة عند الجلوس.
  • النزيف هو أحد أكثر أعراض الإصابة بالبواسير شيوعًا، ويمكن ملاحظة خروج دم أحمر فاتح اللون أثناء عملية التبرز أو على ورق التواليت بعد الاستخدام.
  • الحكة وتهيج منطقة فتحة الشرج.
  • ظهور كتلة صلبة ومؤلمة أو أكثر حول فتحة الشرج.
  • يشعر المريض بأنه بحاجة ملحة للذهاب للمرحاض حتى بعد التبرز.

كل أعراض البواسير مزعجة ومؤلمة وهذا ما يدفع المرضى للبحث السريع عن العلاج المناسب، ومن ضمن ما يتم السؤال عنه عندما يعلم أنه في حاجة لإجراء عملية جراحية هو السؤال عن سعر عملية البواسير بالليزر في مصر 2024 في مصر، فدعونا نتعرف على ذلك الآمر.

علاج البواسير بالليزر

عملية البواسير بالليزر من أحدث وأفضل التقنيات المستخدمة في علاج البواسير خاصة عند البحث عن طرق علاج البواسير المتدلية بدون جراحة، وتتم التقنية بكل سهولة ويسر وتعمل تلك التقنية على إيقاف التروية الدموية للبواسير؛ وذلك من خلال توجيه أشعة الليزر نحو كتلة البواسير نفسها؛ مما يساهم في تجلط الدم داخل الوريد المتضخم والمشكل للباسور، ومن ثم انهيار الباسور.

مميزات عملية البواسير بالليزر

كثيرًا ما يتم القاء هذا السؤال أيهما أفضل عملية البواسير بالليزر أم الجراحة؟ يمكننا القول أن عملية البواسير بالليزر تتمتع بالعديد من المميزات التي تجعلها أفضل الطرق المتبعة في علاج البواسير، ومن أهم هذه المميزات هو ما يلي:

• عملية البواسير بالليزر لا تسبب للمريض الشعور بأي ألم.
  • تتم عملية البواسير بالليزر تحت تأثير المخدر الموضعي في غالب الأمر.
  • سهولة إجراء عملية البواسير بالليزر، كما أنها لا تحتاج الكثير من الوقت حيث يتم إجراؤها في وقت يتراوح من 10 إلى 20 دقيقة.
  • عملية البواسير بالليزر تعد أكثر أمانًا للمرضى أصحاب الأمراض المزمنة والممنوعين من إجراء العمليات الجراحية.
  • التئام الجروح وفترة النقاهة بعد عملية البواسير بالليزر أقل بكثير من العمليات الجراحية التقليدية.
  • يستطيع المريض أن يغادر المستشفى في نفس يوم إجراء العملية.
  • سعر عملية البواسير بالليزر في مصر 2024 مناسب لجميع الفئات.

كل هذه المميزات جعلت المرضى يقبلون على إجراء عملية البواسير بالليزر عن الجراحة التقليدية، خاصة عند مقارنة تكلفة عملية البواسير بالليزر فى مصر بالجراحة التقليدية والمميزات التي يحصل عليها من كلا التقنيتين.

لعلك تبحث أيضًا عن:

هل يمكن علاج البواسير الخارجية بدون جراحة؟

هل تعود البواسير بعد العملية بالليزر؟

دعوانا نتعرف على إجابة الدكتور وائل متولى على هذا السؤال.

كم تكلفة عملية البواسير بالليزر في مصر؟

أصبح سؤال كم تكلفة عملية البواسير بالليزر في مصر متزايد في الفترة الأخيرة نظرًا للميزات المتعددة التي تقدمها تلك التقنية في علاج البواسير  بأقل آثار جانبية ممكنة، ويمكن القول أن سعر عملية البواسير بالليزر لا يختلف كثيرًا عن الجراحة التقليدية على الرغم من أن العلاج بالليزر يعد أكثر دقة من الجراحة العادية.

سعر عملية البواسير بالليزر في مصر

يتراوح سعر عملية البواسير بالليزر في مصر من 13000 إلى 20000 جنيه مصري، وقد تزداد الاسعار قليلًا أو قد تنقص وفقًا لحالة المريض الصحية والإجراء الطبي المتبع، ولكن على الرغم من الجودة الفائقة التي يقدمها الأطباء في مصر إلا أنه تظل تكلفة عملية البواسير بالليزر فى مصر منخفضة نسبيًا عن البلدان المحيطة بنا.

العوامل التي تحدد تكلفة عملية البواسير بالليزر في مصر

نعم هناك تفاوت في تكلفة عملية البواسير بالليزر فى مصر بين المراكز الطبية المختلفة، وربما تكون جودة الرعاية الصحية المقدمة للمريض أحد العوامل المسؤولة عن تحديد سعر عملية البواسير بالليزر بالإضافة للعوامل الآتية:

• تكلفة الفحوصات الطبية المطلوبة قبل القيام بالعملية.
  • تكلفة التخدير والأدوات المستخدمة في إجراء العملية.
  • نوع البواسير والإجراء الطبي المتخذ.
  • خبرة وكفاءة الطبيب والفريق الطبي المعاون له من أهم العوامل التي تحدد سعر عملية البواسير بالليزر في مصر.

هل لديك تساؤل عن سعر أو تكلفة عملية البواسير بالليزر فى مصر؟

إذا كان لديك استفسار عن سعر عملية البواسير بالليزر فيمكنك التواصل مع عيادات الدكتور وائل متولي ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات أمراض الشرج والمستقيم بالليزر ـ عبر الأرقام الموضحة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني وسيتم الرد عليكم على الفور من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

نسبة نجاح عملية البواسير بالليزر

نسبة نجاح عملية البواسير بالليزر في مصر مرتفعة للغاية فهي تجاوز في الغالب نسبة 95 %، ويتوقف نجاح العملية على حالة المريض الصحية والخبرة والكفاءة التي يتمتع بها الطبيب، وبالطبع خبرة وكفاءة الطبيب أحد العوامل التي تحدد سعر عملية البواسير بالليزر في مصر.

مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر

كما يتساءل البعض عن تكلفة عملية البواسير بالليزر فى مصر هم كذلك يتساءلون عن مدة الشفاء بعد إجراء العملية، ويمكن القول أن المريض قد يحتاج لمدة تتراوح من أسبوع إلى أسبوعين لممارسة حياته بشكل طبيعي، ويتوقف ذلك على مدى التزام المريض بالتعليمات التي أوصى بها الطبيب.

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر

تحكي لنا إحدى الحالات تجربتها تحت عنوان “تجربتي مع عملية البواسير بالليزر” وتقول: كنت أعاني منذ فترة من أعراض مؤلمة خاصة عند التبرز أو عند الجلوس، وكنت أشاهد خروج دم أحمر فاتح اللون مع البراز، وبعد تشخيص حالتي تبين أني أعاني من البواسير الداخلية.

وبعد المداومة على العلاج الدوائي لم تتحسن الأعراض لدي؛ وهذا ما دفعني للتفكير في إجراء عملية البواسير بالليزر وبحثت كذلك عن أفضل سعر عملية البواسير بالليزر في مصر، وقد نصحني الكثير من الأصدقاء بإجراء العملية على يد الدكتور وائل متولي، والآن وبعد إجراء العملية يمكنني القول أن تجربتي مع عملية البواسير بالليزر كانت ناجحة.

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن أسباب واعراض الإصابة بالبواسير، وتحدثنا عن عملية البواسير بالليزر كأحد أفضل الطرق الجراحية المتبعة في علاج البواسير، وأجبنا على سؤال هام يشغل بال الكثير من الناس وهو ما هي تكلفة عملية البواسير بالليزر فى مصر؟

وإذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات أو لحجز موعد مع الدكتور وائل متولي فيمكنكم التواصل معنا الآن عبر خدمة الواتساب أو عبر خدمة الرسائل النصية المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني، وسيتم الرد عليكم على الفور من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

أقرأ أيضًا

افضل دكتور جراحة عامة في الرياض

تقنية thd لعلاج البواسير في السعودية

أيهما أفضل لعملية البواسير بالليزر أو الجراحة؟

معظم الأطباء يفضلون إجراء عملية البواسير بالليزر عن الجراحة التقليدية؛ وذلك لما تتمتع به جراحة البواسير بالليزر بالعديد من المميزات والتي منها سهولة إجراءها وارتفاع نسب نجاحها، كما أن المريض سيشعر بألم أقل وشفاء أسرع مقارنة بالجراحة التقليدية.

كم يبلغ سعر عملية البواسير بالليزر في مصر 2024؟

يتراوح سعر عملية البواسير بالليزر في مصر 2024 من 13000 إلى 20000 جنيه مصري، ويتوقف تحديد سعر العملية على حسب الحالة الصحية للمريض، والخبرة والكفاءة التي يتمتع بها الطبيب المعالج.