دكتور وائل متولي

هل يوجد علاج للناسور بدون جراحه

هل يوجد علاج للناسور بدون جراحه ؟ دليلك الشامل

يعد الناسور حالة طبية شائعة تصيب العديد من الأشخاص، وقد يتطلب علاج فوريًا لدي بعض الحالات، ولكن هل يمكن علاج الناسور بدون جراحة؟ هذا ما نتناوله في هذه المقالة، يمكنك فقط متابعة القراءة لمعرفة الاجابة على سؤالك وذلك مع الدكتور وائل متولي ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات أمراض الشرج والمستقيم بالليزر، فتابعوا معنا القراءة.

؟(fistula) ما هو الناسور 

قبل التعرف على إجابة سؤال هل يوجد علاج للناسور بدون جراحه أم لا، دعونا نتعرف على ما هو الناسور اولًا؟

الناسور هو عبارة عن قناة غير طبيعية تكون لها فتحتان وتتكون في أي جزء من الجسم، ولكنه يحدث بشكل أكثر شيوعًا في فتحة الشرج وهو ما يعرف بالناسور الشرجي أو في منطقة العصعص وهو ما يسمى الناسور العصعصي. 

هل يوجد علاج للناسور بدون جراحه

بعد أن تعرفنا على ما هو الناسور دعونا نتعرف على إجابة السؤال الذي يشغل بال الكثير من الأشخاص “هل يوجد علاج للناسور بدون جراحه” في الحقيقة نعم هناك بعض الطرق التي يمكن من خلالها علاج الناسور بدون جراحة وتتضمن طرق العلاج ما يلي: 

علاج الناسور بالادويه 

أول إجابة على سؤال هل يوجد علاج للناسور بدون جراحه هو العلاج الدوائي، تستخدم الأدوية المختلفة لعلاج الأعراض المصاحبة للناسور  في حالاته المبدئية، ولكن يعتمد نوع الدواء المناسب على شدة أعراض الناسور الشرجي؛ لذلك يجب استشارة الطبيب قبل استخدام أي نوع من الأدوية لعلاج الناسور، ومن الأدوية التي تساعد في تخفيف أعراض الناسور ما يلي:

  • محلول نترات الفضة بتركيز 1%، ويستخدم كغسول شرجي لعلاج الناسور الشرجي.
  • المسكنات الغير ستيرويدية التي تعمل علي تخفيف الألم مثل الإيبوبروفين.
  • الكورتيكوستيرويدات التي تساعد على تقليل الالتهابات والتورمات مثل الهيدروكورتيزون.
  •  المضادات الحيوية: إذا كان الناسور مصحوبًا بعدوى، فقد يوصي الأطباء بتناول المضادات الحيوية للتخلص من العدوى.

العلاج الدوائي وحده لا يعد علاجًا نهائيًا للناسور، ولكنه يعد خيارًا فعالًا في تخفيف حدة الأعراض، أما العلاج الأمثل للناسور هو العلاج الجراحي، أو العلاج بالليزر والذي يعد أفضل حل لمن يبحث عن علاج للناسور بدون جراحه.   

علاج الناسور بالأعشاب نهائيًا

إضافة لسؤال هل يوجد علاج للناسور بدون جراحه، نجد العديد من المرضى يبحثون عن إمكانية علاج الناسور بالاعشاب نهائيًا.

قد يوجد بعض الأعشاب التي قد تساعد في تخفيف الأعراض وتسكين الألم الناتج عن الإصابة بالناسور، ولكنها لا تعد بديلًا للعلاج الطبي، ويجب استشارة الطبيب قبل استخدامها.

علاج الناسور بالليزر 

لعلاج الناسور نهائيًا، يلجأ الطبيب للعلاج بالجراحة أو الليزر، ويعد الليزر أحد افضل التقنيات الطبية لعلاج العديد من الأمراض ومنها الناسور، ويطلق على علاج الناسور بالليزر العلاج بدون تدخل جراحي؛ وذلك لأنه لا يتطلب إلا الحد الأدنى من التدخل الجراحي.

 ويتم علاج الناسور بالليزر عن طريق توجيه شعاع ضوئي ذو كثافة عالية إلى منطقة الناسور، مما يؤدي إلى تدمير الأنسجة الملتهبة أو المتضررة التي تسبب الناسور وغلف قناة الناسور تمامًا وبالتالي التخلص من الناسور نهائيًا.

وبهذا قد تعرفنا على إجابة سؤال هل يوجد علاج للناسور بدون جراحه لمعرفة المزيد من المعلومات يمكنك التواصل معنا وسيتم الرد عليك مباشرةً من قبل الفريق الطبي لدينا.

يمكنك القراءة أيضًا عن: افضل طريقة للتخلص من الناسور

مميزات علاج الناسور بالليزر 

في إطار حديثنا عن موضوع هل يوجد علاج للناسور بدون جراحه ؟ دعونا نتعرف على مميزات علاج الناسور بالليزر، حيث تعد تقنية الليزر من أفضل وأحدث التقنيات التي أحدثت طفرة هائلة، لذا بات علاج الناسور بالليزر هو الافضل للتخلص من الناسور؛ نظرًا للعديد من المزايا التي يتميز بها، ومن أبرز هذه المزايا ما يلي: 

  • لا يسبب الشعور بالألم أثناء العلاج مقارنة بالطرق الجراحية الأخرى.
  • يعالج الانسجة المصابة دون الحاق الضرر بالأنسجة السليمة.
  • يمكن للمريض مغادرة المستشفى في نفس يوم إجراء العلاج.
  • يحقق نسب شفاء عالية قد تصل الى 95%. 
  • يمكن أن تتم التقنية تحت تأثير التخدير الموضعي.
  • لا يترك آثار ندبات جراحة مثلما تخلفها العمليات الجراحية المفتوحة.. 
  • لا نحتاج إلى مدة تعافي طويله. 
  • علاج امن وفعال بعيدًا عن الجراحة ومضاعفتها.

ما هي تكلفه علاج الناسور بالليزر ؟ 

تكلفة علاج الناسور بالليزر تختلف من مركز طبي لآخر بناءُا على عدة عوامل مثل جودة التقنيات الطبية المستخدمة، والحالة الصحية للمريض وغيرها من العوامل، وفي الغالب تتراوح تكلفة علاج الناسور بالليزر بين 15000 الى 18000 جنيه مصري.

لمعرفة ماهي تكلفه علاج الناسور بالليزر بدقة وفقًا لحالتك يمكنك التواصل معنا عبر خدمة الواتس اب أو الرسائل النصية الموجوده على الموقع الالكتروني الخاص بنا. 

لماذا تختار دكتور وائل متولي لعلاج الناسور؟ 

إذا كنت تبحث عن دكتور لعلاج الناسور فلا تتردد إليك الدكتور وائل متولي- استشاري الجراحة العامة والمناظير، وجراحات أمراض الشرج والمستقيم بالليزر من افضل الاطباء لعلاج الناسور وذلك لأنه يتميز بالعديد من المزايا ومنها: 

  • حاصل على العديد من الشهادات والإنجازات في هذا المجال.
  • لديه خبرة واسعة في هذا المجال.
  • يعتمد على أحدث الأساليب العلاجية، والتشخيصية.
  • حقق نسب شفاء عالية في العمليات التي تم إجراؤها من قبل. 
  • يعتمد علي فريق طبي متخصص ومدرب على استخدام أحدث التقنيات. 
  • يقدم مستوى خدمة على أعلى مستوى.
  • يقدم خدمات المتابعة الدورية منع المريض حتى تمام التعافي.

 

قد تناولنا في هذا المقال الإجابة على سؤال هل يوجد علاج للناسور بدون جراحه – وما هي هي طرق العلاج الناسور بدون جراحة المتبعة، وإذا كنت ترغب في معرفهة المزيد من المعلومات أو الحجز مع الدكتور وائل متولي- استشاري الجراحة العامة والمناظير، وجراحات أمراض الشرج والمستقيم بالليزر- يمكنك التواصل معنا عبر خدمة الرسائل النصية الموجودة على الموقع الإلكتروني وسيتم الرد عليك في أقرب وقت ممكن.

يمكنك القراءة أيضُا عن:

افضل طريقة للتخلص من الناسور

علاج انتفاخ في فتحة الشرح وما هي أسباب حدوثه

هل يذهب الناسور من تلقاء نفسه؟

قد يختلف الجواب على هذا السؤال بناءًا على نوع الناسور وشدته، ولكن بشكل عام، لا يمكن اختفاء الناسور تلقائيًا دون تلقي العلاج المناسب.

متى يحتاج الناسور الى عملية؟

في حالة عدم إعطاء الطرق الطبيعية والدوائية حل مُرضي في تخفيف أعراض الناسور المزعجة قد ينصح الطبيبُ المختص المريض باللجوء إلى الجراحة.