دكتور وائل متولي

تكلفة عملية البواسير في السعودية

تكلفة عملية البواسير في السعودية

البواسير هي عبارة عن أوردة متضخمة تنشأ في منطقة أسفل المستقيم أو حول فتحة الشرج، وهى بذلك تنقسم إلى بواسير داخلية وبواسير خارجية، وجميعها يسبب أعراضًا مزعجة تجعل المرضى يبحثون عن علاج سريع ونهائي لتلك المشكلة.

وفي مركز الدكتور وائل متولي في السعودية نتعرض مرات عديدة للسؤال عن تكلفة عملية البواسير في السعودية، حيث تجد الكثير من المرضى الذين يعانون هذه المشكلة، ومن أكثر ما يتم السؤال عنه أيضًا هو أفضل الطرق الجراحية المستخدمة في علاج البواسير. 

فدعونا نتعرف على الفرق بين جراحة البواسير وعملية البواسير بالليزر، ومميزات علاج البواسير بالليزر في الرياض وكم تكلف عملية البواسير في السعودية ؟ وذلك مع الدكتور وائل متولي ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات أمراض الشرج والمستقيم بالليزر، فتابعوا معنا القراءة.

تكلفة عملية البواسير في السعودية

تتراوح تكلفة عملية البواسير في السعودية من 4000 إلى 8000 ريال سعودي، وقد يزداد سعر عملية البواسير في السعودية أو ينقص من مركز طبي لآخر؛ وذلك وفقًا لمستوى الخدمات الصحية المقدمة للمريض والعديد من العوامل الأخرى سنتحدث عنها بالتفصيل في الفقرة القادمة.

العوامل التي تحدد تكلفة عملية البواسير في السعودية

نعم هناك تفاوت في الأسعار بين المراكز الطبية المختلفة التي تقوم بإجراء عمليات البواسير، ويرجع التفاوت في سعر عملية البواسير في السعودية لمستوى الخدمات والرعاية الصحية المقدم من المركز الطبي للمريض، بالإضافة للعديد من العوامل الأخرى، ومن أشهر العوامل التي تحدد تكلفة عملية البواسير في السعودية هو ما يلي:

  • تكلفة الفحوصات الطبية المطلوب القيام بها قبل إجراء العملية.
  • نوع التقنية المستخدمة في العلاج، حيث تختلف تكلفة علاج البواسير الداخلية عن علاج البواسير الخارجية والمتدلية.
  • خبرة وكفاءة الطبيب المعالج والفريق الطبي المعاون له.
  • كذلك تكلفة عملية البواسير بالليزر في السعودية تختلف عن تكلفة الجراحة التقليدية.
  • فترة الإقامة في المستشفى تعد كذلك من العوامل التي تحدد تكلفة عملية البواسير في السعودية.

لمزيد من المعلومات حول تكلفة عملية البواسير في السعودية يمكنكم التواصل معنا عبر خدمة الواتساب المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني وسيتم الرد عليكم على الفور من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

كيف يتم علاج البواسير بالليزر في الرياض ؟

بعد أن أجبنا على سؤال كم تكلف عملية البواسير في السعودية دعونا نتعرف على خطوات تنفيذ تقنية علاج البواسير بالليزر في الرياض والتي تعد من أفضل التقنيات المستخدمة في علاج البواسير بشكل نهائي، وتتم تلك التقنية وفق الخطوات الآتية:

  • يبدأ علاج البواسير بالليزر في الرياض كما هو في كافة الدول حيث يقوم الطبيب بتخدير المريض تخديرًا موضعيًا؛ لكي لا يشعر بأي ألم أثناء تنفيذ التقنية.
  • ثم يقوم الطبيب بتعقيم وتطهير منطقة الشرج بالكامل؛ وذلك منعًا للإصابة بالعدوى.
  • بعد ذلك يتم إدخال المنظار المخصص للبواسير، ويساعدنا هذا المنظار للوصول إلى الوعاء الدموي المغذي للبواسير.
  • ثم يقوم الطبيب بتوجيه أشعة الليزر داخل كتلة البواسير نفسها (في حالة البواسير الداخلية)؛ مما يساهم في تجلط الدم في الأوعية الدموية المغذية للبواسير ويسبب ذلك في انهيارها. 
  • في حالة إزالة البواسير الخارجية فسيكون الأمر أيسر من ذلك بكثير حيث يتم استخدام شعاع الليزر في قطع وإزالة البواسير الخارجية بكل سهولة.

من خلال معرفتنا لخطوات علاج البواسير بالليزر والأدوات المستخدمة في العلاج يمكننا توقع تكلفة عملية البواسير بالليزر في السعودية ولماذا تكون مختلفة نوعًا ما عن تكلفة عملية البواسير في السعودية التي تتم من خلال الجراحة التقليدية.

الفرق بين جراحة البواسير وعملية البواسير بالليزر

من خلال حديثنا عن تكلفة عملية البواسير في السعودية نجد من يلقي هذا السؤال أيهما افضل عملية البواسير بالليزر أم الجراحة؟ وأيضًا ما هو أفضل علاج للبواسير المتدلية بدون جراحة، دعونا نجري مقارنة بين التقنيتين لمعرفة الأفضلية بينهما.

 

وجه المقارنةعملية البواسير بالجراحة التقليديةعملية البواسير بالليزر
نوع التخدير المستخدمفي الغالب يكون التخدير الكلي هو نوع التخدير المستخدم.في الغالب يتم تخدير المريض تخديرًا موضعيًا.
وقت إجراء العمليةمدة تتراوح من 30 دقيقة إلى ساعة من الزمن. 15 دقيقة فترة كافية لإتمام التقنية.
فترة التعافي بعد إجراء العمليةيستغرق المريض وقتًا طويلًا للتعافي قد يستمر لعدة أسابيع.يحتاج المريض من أسبوع إلى 10 أيام للتعافي والعودة للحياة الطبيعية.
نسبة نجاح العمليةتصل إلى نسبة الـ 90 %تتجاوز نسبة الـ 95 %
كمية الدم المفقود أثناء إجراء العمليةقد يتعرض المريض لفقدان كمية دم أكبر أثناء إجراء الجراحة.لا يتم فقدان كمية دم كبيرة أثناء إجراء العملية.
الندوب التي تخلفها العمليةتخلف ندوب جراحية أكبر.الندوب أقل بكثير مما تخلفها العمليات الجراحية.
مخاطر الإصابة بالعدوىفرص الإصابة بالعدوى مرتفعة.مخاطر الإصابة بالعدوى أقل بكثير.
المضاعفات بعد العمليةالنزيف ـ والألم الشديد ـ احتباس البول ـ الإصابة بالعدوى ـ سلس البراز. من النادر حدوث مضاعفات وإن حدثت فسيكون عبارة عن قليل من النزيف ـ احتباس البول ـ الغثيان.

قد تكون تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض مقاربة لتكلفة عملية البواسير بالجراحة التقليدية، ولكن مميزات علاج البواسير بالليزر في الرياض تفوق كثيرًا العلاج بالجراحة المفتوحة، وهذا بالطبع ما تعرفنا عليه من خلال المقارنة السابقة.

نصائح للتعافي بعد عملية البواسير بالليزر

يجب أن لا يجعل المريض تكلفة عملية البواسير في السعودية هو محور البحث والاهتمام بالقدر الذي يؤثر على اهتمامه بمرحلة التعافي؛ ولذلك يقدم لنا الدكتور وائل متولي مجموعة من النصائح للتعافي بشكل جيد وسريع بعد إجراء عملية البواسير بالليزر، ومن أهم هذه النصائح ما يلي:

  • يجب تناول المسكنات والأدوية التي أوصى بها الطبيب في مواعيدها المحددة بكل دقة.
  • الحفاظ على منطقة الشرج نظيفة وجافة باستمرار.
  • الإكثار من تناول السوائل على مدار اليوم؛ لجعل البراز أكثر ليونة.
  • ارتداء الملابس الواسعة، وتجنب ارتداء الملابس الضيقة.
  • الجلوس في حمام الماء الدافئ يساعد في التقليل من الشعور بالألم والتورم.
  • تنظيف منطقة الشرج بعد التبرز باستمرار.
  • الإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الألياف والبعد عن تناول الأطعمة الحارة أو التي تحتوي على بهارات زائدة.
  • الإقلاع عن التدخين نهائيًا؛ حيث أنه يؤدي إلى  بطء شفاء الجروح.
  • الابتعاد عن ممارسة الأعمال الشاقة أو رفع الأوزان الثقيلة لفترة من الزمن بعد إجراء العملية.

مميزات علاج البواسير بالليزر في الرياض

تكلفة عملية البواسير بالليزر في الرياض المناسبة ليست هي الميزة الوحيدة التي تتميز بها جراحة البواسير بالليزر بل هناك العديد من المميزات التي تجعلها الخيار الأمثل لعلاج البواسير، ومن أهم مميزات علاج البواسير بالليزر في الرياض هو ما يلي:

  • في الغالب تتم عملية البواسير بالليزر تحت تأثير التخدير الموضعي، وليس هناك حاجة لتخدير المريض تخديرًا كليًا.
  • تعد عملية البواسير بالليزر أكثر أمانًا على المرضى الممنوعين من إجراء العمليات الجراحية أو أصحاب الأمراض المزمنة.
  • تمتاز عملية البواسير بالليزر بأنها غير مؤلمة على الإطلاق.
  • لا تستغرق العملية الكثير من الوقت حيث يتم إجراء عملية البواسير بالليزر في مدة تتراوح من 15 إلى 20 دقيقة.
  • احتمال الإصابة بالآثار الجانبية أو المضاعفات اقل بكثير من العمليات التقليدية.
  • لا تترك آثار ندبات مثلما تخلفها العمليات التقليدية، كما أن فترة التعافي تكون أسرع.
  • بعد إجراء عملية البواسير بالليزر يستطيع المريض أن يغادر المستشفى في نفس اليوم.
  • تكلفة عملية البواسير في السعودية عامةً تناسب جميع الفئات.

ما هي مدة الشفاء بعد عملية البواسير بالليزر ؟

من المتوقع تحسن حالة المريض تدريجيًا يومًا بعد يوم، كما أن علاج البواسير بالليزر في الرياض لا يحتاج لفترة نقاهة كبيرة حيث يستطيع المريض أن يمارس حياته الطبيعية بعد مرور أسبوع إلى أسبوعين من إجراء الجراحة، وكلما تم الاعتناء بمنطقة الشرج جافة ونظيفة، والالتزام بتعليمات الطبيب كلما كانت مدة الشفاء بعد عملية البواسير بالليزر أسرع.

هل عملية البواسير مؤلمة ؟

من أكثر الأسئلة التي يتم السؤال عنها بعد الاستفسار عن تكلفة عملية البواسير في السعودية هو هل عملية البواسير مؤلمة ؟ ويمكن القول أن عملية البواسير بالليزر ليست مؤلمة على الإطلاق خاصةً وأنها تتم تحت تأثير التخدير الموضعي.

تجربتي مع عملية البواسير بالليزر

يحكي لنا نواف محمد 37 عام تجربته تحت عنوان “تجربتي مع عملية البواسير بالليزر” ويقول: لقد كنت أعاني منذ فترة من أعراض البواسير المؤلمة لدرجة أني كنت أشاهد لون الدم الأحمر الفاتح مصاحب لخروج البراز لدي، وقد جربت معظم الأدوية والعلاجات العشبية ولكنها لم تعطيني نتيجة مرضية، وهذا ما دفعني للبحث عن علاج البواسير بالليزر في الرياض.

ويستكمل حالة “تجربتي مع عملية البواسير بالليزر” حديثه ويقول: وقد قارنت تكلفة عملية البواسير في السعودية بين العديد من المراكز الطبية، وقد وجدت مركز الدكتور وائل متولي من أفضل المراكز التي تقدم تلك الخدمة، كما أن العملية لم تستغرق أكثر من نصف ساعة ولم أشعر خلالها بأي ألم لأني كنت تحت تأثير المخدر الموضعي، والآن وبعد إجراء علاج البواسير بالليزر في الرياض يمكنني القول أن  تجربتي مع عملية البواسير بالليزر كانت ناجحة.

أفضل مراكز علاج البواسير بالليزر في الرياض

يعد مركز الدكتور وائل متولى ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات أمراض الشرج والمستقيم  بالليزر ـ من أفضل مراكز علاج البواسير بالليزر في الرياض، وذلك لما يتمتع به بالعديد من المميزات الآتية:

  • يعتمد الدكتور وائل متولى على أحدث التقنيات الطبية في التشخيص والعلاج للحصول على أفضل النتائج الممكنة.
  • الخبرة الكبيرة التي يتمتع بها الدكتور وائل متولى في مجال الجراحة العامة وإجرائه الكثير من العمليات الناجحة.
  • يعتمد الدكتور وائل متولى على فريق طبي معاون مدرب على استخدام أحدث الأدوات والتقنيات.
  • يقدم مركز الدكتور وائل متولى أعلى مستوى رعاية صحية مقدمة علاج البواسير بالليزر في الرياض.
  • مركز الدكتور وائل متولي لعلاج البواسير بالليزر في الرياض يقدم أفضل تكلفة عملية البواسير في السعودية.

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن علاج البواسير بالليزر في الرياض، وأجرينا مقارنة بين العلاج البواسير بالليزر والجراحة التقليدية، وتعرفنا على أهم المعلومات المتعلقة بعملية البواسير بالليزر، وخاصة تكلفة عملية البواسير في السعودية.

وإذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات سعر عملية البواسير في السعودية أو لحجز موعد مع الدكتور وائل متولى فيمكنكم فعل ذلك الآن بكل سهولة من خلال التواصل معنا عبر الأرقام المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني وسيتم الرد على جميع استفساراتكم من قبل الفريق الطبي المختص لدينا.

أقرأ أيضًا

أفضل دكتور جراحة عامة في الرياض

علاج نهائي للبواسير مجرب

سعر عملية الشرخ بالليزر

ما هي نسبة نجاح عملية البواسير بالليزر في الرياض؟

تصل نسبة نجاح عملية البواسير بالليزر إلى أكثر من 95%، ويعتمد تحقيق أعلى نسب النجاح على حالة المريض الصحية ومدى التزامه بتعليمات الطبيب وخبرة وكفاءة الطبيب المعالج.

كم مدة الشفاء من عملية البواسير بالليزر؟

قد تكون الفترة من أسبوع إلى أسبوعين كافية بعد عملية البواسير بالليزر لكي يكون المريض قادرًا على ممارسة أنشطته اليومية بشكل طبيعي، ولكن عليه تجنب ممارسة الأنشطة التي تتطلب مجهود بدني كبير.