دكتور وائل متولي

كشف البواسير تخصص ايه

كشف البواسير تخصص ايه ؟ 

تُعد البواسير من الأمراض الشائعة التي تُشكل مصدر قلق وإزعاج للكثير من الأشخاص، إنها واحدة من الحالات المؤلمة التي تؤرق كل مريض، في هذا المقال سنسلط الضوء على أهم المعلومات التي تعم كل من يعاني من مشكلة البواسير، كما نُجيب على سؤال يتردد بكثرة ”كشف البواسير تخصص ايه” ايضًا هل دكتور المسالك البولية يعالج البواسير” كما سنتناول الحديث عن أهمية الكشف المبكر وأدوات التشخيص المختلفة، أبرز طرق العلاج وأكثرها فاعلية، إذا كنت ترغب في معرفة “كشف على البواسير عند اي دكتور” ومن أفضل دكتور بواسير؟! فتابع معنا القراءة للنهاية.

أعراض البواسير

قبل البدء في الإجابة على سؤال كشف البواسير تخصص ايه، أو سؤال هل دكتور المسالك البولية يعالج البواسير، دعونا نتعرف في البداية على الأعراض التي إذا شعرت بها تشير إلى أنك مُصاب بالبواسير، والتي تدفع المريض للبحث عن التخصص الطبي المسؤول عن تشخيص وعلاج تلك المشكلة، ومن أشهر أعراض البواسير ما يلي:

  • حكة وتورم وألم حول فتحة الشرج.
  • النزيف وقد يُلاحظ ذلك بوضوح في حوض المرحاض أو على ورق التواليت بعد استخدامه.
  • الشعور بالألم وعدم الراحة.
  • ظهور كتل حول فتحة الشرج وهذا في حالة الإصابة بالبواسير الخارجية.
  • الرغبة الملحة للذهاب إلى المرحاض حتى بعد إتمام عملية التبرز.

عند الشعور بأي من هذه الأعراض، يُنصح بالتوجه إلى طبيب متخصص في علاج البواسير، حيث أن العلاج المبكر يمكن أن يمنع تطور البواسير وتفاقم حالتها، ولكن تُرى من هو الطبيب المختص بعلاج البواسير؟ أو كما يتساءل أغلب الأشخاص”كشف على البواسير عند اي دكتور؟” هذا ما سنتعرف عليه لاحقًا ولكن بعد مشاهدة البواسير بالصور الحقيقية في فقرتنا التالية.

البواسير بالصور الحقيقية

تواصل معنا الآن لرؤية  بعض الصور التي توضح شكل البواسير بالصور الحقيقية؛ والتي تفيدك في فهم حالتك قبل الذهاب إلى الطبيب المختص

طريقة كشف الدكتور على البواسير

دعونا نتعرف على طريقة كشف الدكتور على البواسير لكي نتعرف على إجابة سؤال “كشف البواسير تخصص ايه” حيث أن الطبيب المختص يستخدم العديد من الطرق لتحديد البواسير ونوعها، ومن تلك الطرق ما يلي:

    • فحص البواسير بالإصبع

     حيث يقوم الطبيب بفحص المنطقة المحيطة بفتحة الشرج للبحث عن التورم والألم والتكتلات، كما يقوم الطبيب بفحص القناة الشرجية والمستقيم لتحديد البواسير الداخلية، ويتم فحص البواسير بالأصبع بعد أن يرتدي الطبيب قفازًا مغطى بمادة مرطبة.

    • المنظار

    قد يحتاج الطبيب لإجراء منظار الشرج أو إجراء منظار المستقيم لتشخيص البواسير الداخلية بصورة أفضل. 

    بعد التشخيص الدقيق يمكن للطبيب تحديد العلاج المناسب لكل حالة والذي قد يشمل العلاج الدوائي أو العلاج الجراحي؛ ويتوقف ذلك على مستوى البواسير وشدة الأعراض؛ وهنا بقي لنا نتعرف كشف البواسير تخصص ايه وهذا ما سنتعرف عليه في الفقرة القادمة.

بعد التشخيص الدقيق يمكن للطبيب تحديد العلاج المناسب لكل حالة والذي قد يشمل العلاج الدوائي أو العلاج الجراحي؛ ويتوقف ذلك على مستوى البواسير وشدة الأعراض؛ وهنا بقي لنا نتعرف كشف البواسير تخصص ايه وهذا ما سنتعرف عليه في الفقرة القادمة.

كشف البواسير للبنات

تبحث النساء والبنات كثيرًا عن كشف البواسير للبنات، لكثرة تعرضهم لهذه المشكلة مع الحمل والولادة وأيضًا زيادة الوزن، في الحقيقة لا تختلف طريقة الفحص طبقًا للجنس، ونستطيع طمأنتك أن فحص الطبيب يكون باستخدام قفاز مما يعني عدم لمسك، ويكون مغطى بطبقة مرطبة كما ذكرنا، مما يقلل الألم كثيرًا، وإذا رأي الطبيب حاجتك لإجراء المنظار فهي أيضًا تكون مرطبة بشكل جيد لتقليل الألم.

هل دكتور المسالك البولية يعالج البواسير؟

لا، دكتور المسالك البولية ليس له علاقة بعلاج البواسير، بل المسؤول عن ذلك هو أخصائي أمراض القولون والمستقيم، فهو المسؤول عن فحص المستقيم والشرج وتشخيص وعلاج الاضطرابات التي تتعلق بهما، والتي من بينها البواسير.

كشف البواسير تخصص ايه

بعدما ذكرنا طريقة كشف الدكتور على البواسير، وكشف البواسير للبنات، حان الوقت لكي نجيب على السؤال الهام “كشف البواسير تخصص ايه” ويمكن القول أن الطبيب المسؤول عن تشخيص وعلاج البواسير هو تخصص الجراحة العامة المختص بعلاج أمراض الشرج والمستقيم، خاصة في الحالات المتقدمة من البواسير،

بالإضافة إلى إجابة سؤالك، إذا كنت في دولة أجنبية وتبحث عن معنى طبيب البواسير بالإنجليزية أو طبيب البواسير بالفرنسية، يكفيك البحث عن طبيب جراحة عامة أى General surgery doctor بالإنجليزية، أو Médecin de chirurgie générale بالفرنسية.

وهنا قد تكون عزيزي القاريء قد عرفت “كشف على البواسير عند اي دكتور”، وكيف تبحث عن طبيب البواسير بالفرنسية أو الإنجليزية، ولكن هل تعلم كيف يتم فحص البواسير ، وما هو العلاج النهائي للبواسير، تابع معنا.

يمكن القراءة ايضًا عن : علاج نهائي للبواسير مجرب

فحص البواسير فيديو

في إطار حديثنا عن “كشف البواسير تخصص ايه” لاحظنا أن بعض المرضى يتأخرون في الذهاب لتشخيص أمراض الشرج بشكل عام؛ وربما يجد البعض ان الأمر محرج، ولكن من المُبشر للمرضى أننا في عيادات آنو كلينك نمتلك أحدث أساليب التشخيص لأمراض الشرج (جهاز آنوستيشن) وهذا إنفراد لعيادات آنو كلينك.

ويمكن مطالعة فحص البواسير فيديو من خلال الاعتماد على جهاز آنوستيشن من خلال الفيديو التالي:

هل يمكن علاج البواسير في يوم واحد؟

نعم يمكن علاج البواسير في يوم واحد، حيث يمكن علاج البواسير عن طريق إجراء الجراحة للمريض إذا كان بحاجة لذلك، باستخدام أحدث الأجهزة والتقنيات مثل:

  • جهاز الربط في حالة البواسير الداخلية والذي من مميزاته أنه بدون ألم.
  • جهاز التردد الحراري والذي يتميز أيضًا بالألم الخفيف.
  • العملية الجراحية العادية التقليدية.

وتعتبر جراحة البواسير هي عملية يوم واحد، يمكن للمريض العودة للمنزل في نفس اليوم، مع الالتزام بالأدوية الموصوفة، ثم المتابعة مع طبيب الجراحة في العيادة الخارجية.

علاج البواسير المتقدمة

بعض الحالات المتقدمة قد لا تجدي المعالجة بالأدوية، لذلك ينبغي هنا التدخل الجراحي، ويفضل أطباء الجراحة العامة استخدام التقنيات الحديثة في علاج البواسير مثل تقنية الليزر، حيث أن لها العديد من المميزات والتي من بينها ما يلي:

  • عملية البواسير بالليزر هي عملية آمنة وغير مؤلمة على الإطلاق.
  • لا تحتاج للتخدير الكلي بل يكفي التخدير الموضعي.
  • تخلو من إجراء أي شقوق أو جروح؛ ولذلك لا تسبب أي ندوب جراحية.
  • لا تسبب النزيف مثلما يحدث في العمليات الجراحية المفتوحة.
  • لا يحتاج علاج البواسير بالليزر إلى فترة نقاهة كبيرة. 
  • نسبة حدوث أثار جانبية أو مضاعفات خطيرة أقل بكثير من العمليات الجراحية التقليدية. 
  • تتمتع بنسبة نجاح عالية في التخلص من البواسير تكاد تصل إلي 95 %.

وهنا يمكننا القول أننا اجبنا على سؤال “كشف البواسير تخصص ايه” من جميع جوانبه، وبقي لنا أن نتحدث عن أفضل دكتور بواسير في مصر فتابعوا معنا قراءة الفقرة القادمة.

يمكنك القراءة أيضًا عن : سعر عملية البواسير بالليزر

أفضل دكتور بواسير في مصر

المهتم بالبحث عن سؤال “كشف البواسير تخصص ايه” هو بالتأكيد يبحث عن التخصص الدقيق الذي يعطيه أفضل النتائج، ونحن نرشح لكم الدكتور وائل متولي ـ استشاري الجراحة العامة والمناظير وجراحات أمراض الشرج والمستقيم بالليزر، وذلك لما يتمتع به بالعديد من المميزات والتي من بينها ما يلي:

  • الدكتور وائل متولي هو مؤسس عيادات ( آنو كلينيك ) لعمليات آلام الشرج بالليزر.
  • الدكتور وائل متولي عضو في الجمعية الملكية للجراحين والجمعية الأوروبية لجراحات الشرج. 
  • حصل الدكتور وائل متولي على دبلومة علاج أمراض الشرج بالليزر من ألمانيا.
  • يجيد استخدام التكنولوجيا الحديثة مثل الليزر في جراحات أمراض الشرج والمستقيم والتي تعطي نتائج مبهرة في العلاج.
  • يتفانى الدكتور وائل في خدمة المرضى حيث يضع مصلحتهم في المقدمة؛ ولذلك فإن الإجراء الجراحي هو آخر مرحلة يلجأ إليها في العلاج.
  • يتواجد داخل عيادات انو كلينك فريق طبي معاون مدرب على استخدام أحدث التقنيات الطبية ومهمته هو رعاية المرضى في جميع مراحل العلاج.

وفي الختام نكون قد تحدثنا عن أهم المعلومات المتعلقة بالبواسير وتعرفنا على طريقة كشف الدكتور على البواسير، وأجبنا على سؤال “كشف البواسير تخصص ايه” وكذلك سؤال هل دكتور المسالك البولية يعالج البواسير؟ وإذا أردتم معرفة المزيد من المعلومات أو لحجز موعد يمكنكم فعل ذلك بكل سهولة من خلال خدمات تواصل معنا المتواجدة في الصفحة الرئيسية لموقعنا الإلكتروني.

إقرأ ايضًا عن:

افضل علاج للبواسير الداخلية

علاج يقضي على البواسير نهائيا

احدث علاج للبواسير

هل دكتور الباطنه يعالج البواسير؟

الطبيب المختص في علاج البواسير وأمراض الشرج بشكل عام هو طبيب الجراحة العامة وجراحات أمراض الشرج والمستقيم.

اللي عنده بواسير يكشف ايه؟

تشخيص وعلاج البواسير هو من اختصاص طبيب الجراحة العامة تخصص أمراض الشرج والمستقيم، وكذلك طبيب جراحة الجهاز الهضمي السفلي.